نقص الوسائل ليس عذرًا لنقص الإرادة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تطالب منظمات المجتمع المدني في لبنان مراجعة لجان الأمم المتحدة المعنية بوضع السجون والتعذيب بمراكز الاحتجاز لوضع السجون اللبنانية بشكل عاجل، واتخاذ إجراءات خاصة وفورية لمعالجة مشكلة الاكتظاظ الشديد في مراكز الاحتجاز بجميع المناطق في البلاد، حيث وصلت نسبة الاكتظاظ داخل هذه السجون إلى مستويات غير مسبوقة تصل إلى 300%.

مشكلة الاكتظاظ في السجون اللبنانية وصفتها لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب (CAT) بـ”المروعة”، خصوصًا في سجن رومية سيئ السمعة. وذلك بسبب العدد الكبير من الأشخاص المحتجزين من دون محاكمتهم، فأغلب أولئك الأشخاص هم رهن الاحتجاز المطوّل قبل المحاكمة.

كما فشلت الحكومة اللبنانية في اتخاذ أي خطوات جدية وملموسة لمعالجة الاكتظاظ في السجون، وتنفيذ توصيات لجنة مناهضة التعذيب، في الوقت الذي وثّق فيه المجتمع المدني في لبنان ضمن عدة تقارير، وفاة عدة أشخاص محتجزين بسبب التعذيب وسوء المعاملة والحرمان من الرعاية والتغذية المناسبة، ومع ذلك، لم تؤد أي من حالات الوفاة هذه في الحجز إلى تحقيق نزيه وفعّال وشامل، في انتهاك واضح لالتزامات لبنان الدولية، بموجب اتفاقية مناهضة التعذيب.

يوصي المجتمع المدني في لبنان، تنفيذ التزامات لبنان بما يتوافق والاتفاقيات الدولية فيما يتعلق بمعايير معاملة المحتجزين بطريقة إنسانية، واتخاذ إجراءات وآليات للمساءلة في الانتهاكات التي يتعرض لها المحتجزين والسجناء اللبنانيين أو اللاجئين على حد سواء.
للاطلاع على كامل البيان:

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/fuyssyvc/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279