التقرير السنوي لأبرز انتهاكات حقوق الإنسان بحق اللاجئين السوريين في لبنان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بيروت 25 أيار/مايو 2022

أطلق مركز وصول لحقوق الإنسان (ACHR) سلسلة نشاطات تفاعلية مع الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان فيما برز في تركيزه على توثيق الانتهاكات المباشرة مع الضحايا، ونشر عشرات التقارير والبيانات الصحفية التي تهم بمعلوماته الرأي العام والمجتمع الدولي، وركّز بشكل أساسي على الاعتقال تعسفي والتعذيب وإساءة معاملة والترحيل القسري وغيرها من الانتهاكات الجسيمة.

يهدف هذا التقرير إلى تسليط الضوء على الانتهاكات التي تعرض لها اللاجئون السوريون في الأراضي اللبنانية خلال العام 2021، وذلك من خلال استعراض المعلومات الأولية من رصد وتوثيق مختلف انتهاكات حقوق الإنسان التي طالت اللاجئين.

ويأتي هذا التقرير في ظل تدهور اقتصادي حاد أثرت على معظم سكان الأراضي اللبنانية، بالإضافة إلى تصعيدات في الخطاب الرسمي لإعادة اللاجئين إلى سوريا، والممارس من قبل السلطات اللبنانية والأحزاب اللبنانية وممارسة الضغوطات عليهم بهذا الهدف.

من هنا، يجد مركز وصول لحقوق الإنسان (ACHR) أهمية بالغة في عرض أنشطة رصد وتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها اللاجئون السوريون لدراسة أوضاعهم على الصعيد الحقوقي في لبنان خاصةً لحشد الجهود للمناصرة المحلية والدولية من أجل تحسين حالة حقوق الإنسان في المنطقة من خلال الضغط على الجهات المعنية بشؤون اللاجئين في لبنان على الصعيد الوطني والدولي لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وسياسات لتأمين حقوقهم وحمايتهم.

 للاطلاع على التقرير السنوي لأبرز انتهاكات حقوق الإنسان بحق اللاجئين السوريين في لبنان:

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/fuyssyvc/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279