حلقة نقاش:ما حقيقة ضغوطات السلطة اللبنانية على المجتمع المدني في ملف اللاجئين السوريين؟

يُقيم معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت بالتعاون مع مركز وصول لحقوق الإنسان حلقة نقاش افتراضية يوم الأربعاء الواقع فيه 4 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 عند الساعة الرابعة من بعد الظهر تحت عنوان: ” العلاقة الشائكة بين السلطة اللبنانية والمنظمات المدنية العاملة مع اللاجئين السوريين: واقع وتحديات“.

فيما يكثر الحديث عن المضايقات التي تتعرّض لها هيئات المجتمع المدني في لبنان عمومًا، والتي تُعنى بشؤون اللاجئين السوريين خصوصًا، لا بد من الالتفات للواقع الذي بات اليوم يحكم حال هذه المجموعات المدنية والأهلية ويؤثر على عملها وحتى بقائها من ناحية، وعلى اللاجئين من ناحية أخرى. في هذا الإطار أصدرت منظمة “وصول” تقرير تحت عنوان “رُهاب المجتمع المدني من الحكومة اللبنانية: ضغوطات الدولة اللبنانية على منظمات المجتمع المدني العاملة مع اللاجئين السوريين”.

تتناول حلقة النقاش العديد من النقاط التي وردت في التقرير بالإضافة إلى مقاربتها في ظل الأزمة الحالية وتبدل الأولويات الرسمية وظهور عقبات جديدة تعترض عمل هيئات المجتمع المدني. كما سيتمّ التركيز على الإطار القانوني لعمل هذه الجمعيات والتضييق الذي تواجهه من السلطات المحلية.

للتسجيل: https://us02web.zoom.us/…/891…/WN_DLenCIUFROaYkR46y5kJCQ

رابط المناسبة:

https://www.facebook.com/events/378438446681094