اختتام تدريب بناء قدرات المؤسسات المدافعة عن حقوق الإنسان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لبنان – بيروت

اختتم مركز وصول لحقوق الإنسان “ACHR” بإشراف منظمة كوميتي فور جستس “CFJ” الاثنين الماضي في بيروت، دورته التدريبية المركَّزة المتخصصة ببناء قدرات فريق عمل مركز “وصول” حول رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، والتعامل مع ضحايا الانتهاكات.

وشارك في الدورة التدريبية فريق العمل في وحدة رصد وتوثيق الانتهاكات في “وصول”، ومجموعة من المدافعين عن حقوق الإنسان المتطوعين/ات في المركز المتوزعين في معظم المناطق اللبنانية التي يكثر تواجد اللاجئين فيها.

وقامت منظمة كوميتي فور جستس (الجهة المسؤولة عن التدريب) بتدريب فريق وحدة الرصد والتوثيق على مهارات كتابة تقارير حقوق الإنسان، وتقديم الشكاوي وآليات التواصل مع المقررين الخاصين ومجموعات العمل في الأمم المتحدة، وركّز فريق التدريب على تنمية مهارات المدافعين في طرق الرصد والتعامل مع الضحايا أثناء مقابلاتهم.

تصوير أحد المتطوعين م.ح

وقال محمد حسن مدير مركز وصول لحقوق الإنسان: “إن مهمتنا الأساسية هي التوعية بالانتهاكات الواقعة على اللاجئين في لبنان، ولن نتمكن من رفع صوت ضحايا الانتهاكات ما لم ندعم ونمكّن المدافعين عن حقوق الإنسان لمساعدتنا في الدفاع عن اللاجئين في لبنان”.

وتابع حسن “إن شركائنا في منظمة كوميتي فور جستس كانوا حريصين جداً على سير عمل مركز وصول بمهنية عالية، وساهموا بشكل كبير في تأسيس مهارات فريق وصول”.

يذكر أن مركز وصول لحقوق الإنسان يقيم عدة أنشطة منذ بداية عام 2019، بالتركيز على نشر التوعية القانونية في مخيمات اللجوء عبر اقامة جلسات توعية قانونية، وعمل على توثيق عدة انتهاكات بحق الاجئين مع إصدار القرارات التعسفية في بداية السنة الحالية، وأصدر المركز تقريراً مفصلاً عن الترحيل القسري للاجئين من لبنان بداية الشهر الماضي “آب/أغسطس”، ولا يزال يعمل على عدة قضايا على مستوى عالٍ من الدقة والمهنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد