المجتمع المدني يتحرك لوقف إزالة بعض مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

موقع بروكار

أصدرت جمعيات وهيئات ومدافعين عن حقوق الإنسان، بياناً مشتركاً، يدعو للتحرك العاجل لوقف إزالة بعض مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان. 

وفي البيان المنشور على موقع مركز وصول لحقوق الإنسان قال الموقعون: “نطالب الجهات المعنية في الدولة اللبنانية بكل مستوياتها وخاصة رئيس الجمهورية اللبنانية ورئيس الحكومة والحكومة ومجلس الدفاع الأعلى النظر بعين الرأفة والرحمة إلى واقع هؤلاء اللاجئين وإيقاف تنفيذ قرار هدم هذه المخيمات”.

وأضاف البيان: “إننا نطالب الجميع بتحمل مسؤولياتهم الإنسانية أمام هذه القضية التي فيما لو حصلت فإنها ستزيد من وضع هؤلاء اللاجئين المنكوبين بؤساً وستزيد الحمل على المنظمات الإنسانية وعلى المجتمع اللبناني”.

وتابع: “الكثير من هؤلاء سيتشتتون في قلب الأحياء السكنية اللبنانية ويحملون معهم ما يحملون من فقر وعوز، وقد يشكل كل ذلك ضغطاً مضاعفاً على البلديات والمجتمع المحلي اللبناني الذي يعاني مما يعانيه أصلاً من سوء في البنى التحتية والكهرباء والمياه والطرقات وأزمة السكن”.

ووقع على البيان 76 منظمة مدنية لبنانية، إلى جانب 420 شخص من صحافيين وناشطين وحقوقيين.

وكان  المجلس الأعلى للدفاع اللبناني أصدر قرارا بهدم الخيّام الإسمنتية، العائدة للاجئين السوريين في مدينة عرسال شمال شرق لبنان. 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد