فريق العمل



محمد حسن -المدير التنفيذي

صحفي وناشط حقوقي مقيم في باريس، خريج الإذاعة والتلفزيون قسم فنون الاتصال والإعلام في الجامعة اللبنانية الدولية. عمل كـ صحفي مستقل مع العديد من المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية منذ عام 2015، ركّز في عمله على الشأن السوري، أنتج وشارك في العديد من التحقيقات الصحفية والبحوث ذات الصلة بانتهاكات حقوق الإنسان. لديه خبرة واسعة في توثيق انتهاكات حقوق الإنسان منذ عام 2014، نظّم العديد من حملات المناصرة لقضايا النازحين داخل سوريا وقضايا اللاجئين في الخارج، وساهم في تأسيس واطلاق العديد من مبادرات المجتمع المدني في لبنان وسوريا. عضو سابق اللجنة التوجيهية في منتدى أصوات لأجل المهجرين السوريين (VDSF) وحاصل على عضوية عدّة منظمات دولية معنية بحماية الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان منذ عام 2015 أبرزها: الاتحاد الدولي للصحفيين (IFJ)، منظمة الخط الأمامي للمدافعين (FLD).


س.ط – منسقة مشروع

درست ساره الأدب الفرنسي في الجامعة اللبنانية وهي تقوم حاليًا بكتابة أطروحتها ضمن برنامج الماجستير في الوساطة الثقافية. قادت مسيرة مهنية في القطاع الثقافي، حيث عملت من عام 2017 حتّى عام 2020 كمنسقة إدارية في “بيت الفنّان-حمّانا” و” مجموعة كهربا”. في عام 2018، كانت ضمن فريق إنتاج “مهرجان بيروت أند بيوند الموسيقي الدولي”. أدّى اهتمامها بالفنون كوسيلة للمصالحة الثقافية إلى المشاركة في برنامج Caux لبناء السلام والقيادة في تموز 2018في سويسرا، حيث حصلت على شهادة إتمام. في عام 2020 تتولّت منصب مديرة مشروع لبرنامج “الفنون الإبداعية من أجل السلام والمساواة” في “كلاون مي إن”، برنامج مصمّم لتمكين اللاجئين من خلال دورات فنّيّة في أكثر من 10 بلدات لبنانيّة، من ثمّ تولّت منصب خبيرة تمويل لمشروع IIVVSS في نفس المنظمة. ترافق العديد في كتابة مقترحات المنح والمفاهيم الفنية ولديها خبرة مكثّفة في التّرجمة من والى الإنجليزية والعربية والفرنسية. في عام 2022، بالتوازي مع عملها في القطاع الثقافي، ستعمل كمنسقة اتصالات في عقد فرعي مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومستشارة التواصل مع أوكسفام. ساهم عملها في إطلاق أول بودكاست حول الطاقة المتجددة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. هي الآن منسقة مشروع في مركز الوصول لحقوق الإنسان، حيث يتركّز بشكل أساسي على حقوق اللاجئين السوريين في لبنان ووسائل الدفاع عن حقوق الإنسان.

ل.ع – محاسبة

خريجة قسم المحاسبة المصرفية عام 2014 من معهد التقاني للعلوم المالية و المصرفية في جامعة دمشق ، مؤسس مشارك لشركة Shee Production الخاصّة، تمتلك خبرة في الإدارة المالية والمحاسبية للمنظمات غير الربحية والقوانين المحاسبية عمومًا، وعملت سابقًا لأكثر من 3 سنوات مع عدد من المؤسسات الخاصّة في المجال التسويقي والعلاقات العامّة وتصميم التدريبات، إضافة إلى عملها في التنسيق المالي والإداري والتدقيق المالية لمشاريع وتقارير سنوية.


صالح ملص – باحث

صحفي سوري، درس الحقوق في جامعة اليرموك الأردنية، أنتج عدة مواد صحفية مرتبطة بقضايا انتهاكات حقوق الإنسان خلال النزاع المسلح في سوريا، وركّز بعمله على قضايا الملكية العقارية وعلاقتها بحقوق النساء والمغيبين قسرًا وإعادة الإعمار وعودة اللاجئين، بالإضافة إلى التركيز على مسار المساءلة القضائية. 

ع.خ – منسق ميداني

ناشط حقوقي، حاصل على إجازة في الحقوق من جامعة حلب ولديه خبرة في العمل الميداني مع اللاجئين منذ عام 2013، إضافةً إلى خبرته في الدعم القانوني على قضايا الأحوال الشخصية والعقارية وعمله في مجال تنسيق مبادرات تنموية وحل النزاعات بين المجتمع المضيف واللاجئين. كما عمل سابقًا كمعلّم ومدير مدرسة للاجئين السوريين في لبنان.

 


ا.ع – مصمم إعلامي

حاصل على إجازة في الكيمياء الحياتية من الجامعة اللبنانية، وإجازة في التصميم الجرافيكي من الجامعة اللبنانية الدولية. عمل في مجال الإخراج الصحفي في مجلّات عربية وأجنبية، ولديه أكثر من 10 سنوات خبرة في مجال التصميم الجرافيكي مع عدد من المنظمات والمؤسسات الخاصة والجامعات، أبرزها الجامعة الأمريكية في بيروت.


زين العابدين علي – مسؤول قاعدة البيانات

ناشط في مجال حقوق الإنسان خرّيج هندسة معمارية في المكسيك. درس سابقًا اختصاص الإذاعة والتلفزيون في الجامعة اللبنانية الدولية. عمل مع اللاجئين السوريين بين عامي 2012 و 2016 في المخيمات السورية والفلسطينية بمختلف مجالات الإغاثة والتعليم والدعم القانوني وقطاع العمل، وساهم في إنتاج العديد من الدراسات المتعلّقة بحقوق الإنسان مع عدد من المنظمات في لبنان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد