فريق العمل


محمد حسن -المدير التنفيذي

صحفي وناشط حقوقي مقيم في باريس، يدرس الإذاعة والتلفزيون قسم فنون الاتصال والإعلام في الجامعة اللبنانية الدولية. عمل كـ صحفي مستقل مع العديد من المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية منذ عام 2015، ركّز في عمله على الشأن السوري، أنتج وشارك في العديد من التحقيقات الصحفية والبحوث ذات الصلة بانتهاكات حقوق الإنسان. لديه خبرة واسعة في توثيق انتهاكات حقوق الإنسان منذ عام 2014، نظّم العديد من حملات المناصرة لقضايا النازحين داخل سوريا وقضايا اللاجئين في الخارج، وساهم في تأسيس واطلاق العديد من مبادرات المجتمع المدني في لبنان وسوريا. عضو سابق اللجنة التوجيهية في منتدى أصوات لأجل المهجرين السوريين (VDSF) وحاصل على عضوية عدّة منظمات دولية معنية بحماية الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان منذ عام 2015 أبرزها: الاتحاد الدولي للصحفيين (IFJ)، منظمة الخط الأمامي للمدافعين (FLD).

مارييل الحايك – مديرة البرامج

باحثة حقوقية، حاصلة على إجازة في الحقوق من جامعة الروح القدس الكسليك مع التركيز على القانون الدولي العام، وبعد مشاركتها في برنامج تبادل لدى جامعة لايدن في هولندا. لديها خبرة في المناصرة والأبحاث عن انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني في كل من سوريا والعراق ولبنان. كما تدرّبت في مكتب محاماة بالتركيز على قضايا الأحوال الشخصية والدستورية والجزائية، وعملت كـ منسقة في عيادة حقوقية تُعنى بحقوق الطفل في لبنان.

جودي الدالاتي – مساعدة باحث

صحافية و باحثة في الشؤون شرق الأوسطية. حاصلة على شهادة صحافة و علوم سياسية من الجامعة اللبنانية الأمريكية. عملت كمحررة لمشروع كياني لتمكين اللاجئات الفلسطينيات بالإضافة لعملها مع جمعيات خيرية لتدريس أطفال سوريين في لبنان. لديها خبرة في صحافة البيانات و نشرت تقارير في منصات عديدة كالواشنطن بوست، النهار، و المونيتور.


ع.خ – المسؤول الميداني

ناشط حقوقي، حاصل على إجازة في الحقوق من جامعة حلب ولديه خبرة في العمل الميداني مع اللاجئين منذ عام 2013، إضافةً إلى خبرته في الدعم القانوني على قضايا الأحوال الشخصية والعقارية وعمله في مجال تنسيق مبادرات تنموية وحل النزاعات بين المجتمع المضيف واللاجئين. كما عمل سابقًا كمعلّم ومدير مدرسة للاجئين السوريين في لبنان.

 


ا.ع – مصمم إعلامي

حاصل على إجازة في الكيمياء الحياتية من الجامعة اللبنانية، وإجازة في التصميم الجرافيكي من الجامعة اللبنانية الدولية. عمل في مجال الإخراج الصحفي في مجلّات عربية وأجنبية، ولديه أكثر من 10 سنوات خبرة في مجال التصميم الجرافيكي مع عدد من المنظمات والمؤسسات الخاصة والجامعات، أبرزها الجامعة الأمريكية في بيروت.

زين العابدين علي – مسؤول قاعدة البيانات

ناشط في مجال حقوق الإنسان وطالب الهندسة المعمارية في المكسيك. درس سابقًا اختصاص الإذاعة والتلفزيون في الجامعة اللبنانية الدولية. عمل مع اللاجئين السوريين بين عامي 2012 و 2016 في المخيمات السورية والفلسطينية بمختلف مجالات الإغاثة والتعليم والدعم القانوني وقطاع العمل، وساهم في إنتاج العديد من الدراسات المتعلّقة بحقوق الإنسان مع عدد من المنظمات في لبنان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد